تم نقل المنتدى وتغير اسمه لصرخة قلم حياكم لله www.hamosa2.com/vb/index.php

الرجاء نسخ اسم الموقع ووضعه في العنوان للانقال للموقع الجديد صرخة قلم وحياكم لله
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 البشره المختلطه الدهنيه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
همس الحزن
( المدير العـــــــام )
( المدير العـــــــام )
avatar

انثى عدد الرسائل : 240
العمر : 36
البلد : هـــــــــــدب موادع
تاريخ التسجيل : 20/09/2007

مُساهمةموضوع: البشره المختلطه الدهنيه   الخميس 4 أكتوبر - 10:05:00

البشرة المختلطة الدهنيه


منظرها هذا النوع من البشرة هو مزيج من البشرة الدهنية والبشرة العادية أو الجافة . ولهذا فهي تميل إلى الدهنية واللمعان وتشكل الزؤان الأسود في المنطقة الوسطى من الوجه التي تكون على شكل T . أي منطقة الجبين والأنف والذقن . أما بقية أجزاء الوجة فتكون البشرة فيها عادية وناشفة .

ملمسها يكون ملمس البشرة المختلطة دهنيا في منطقة T-zone . ويظهر هذا بوضوح بعد وضع المكياج بعشر دقائق . وقد يكون ملمسها خشنا على الأنف والجبين والذقن بسبب تكاثر الزؤان . أما الخدود فتكون ناشفة شاحبة أو ناشفة حمراء بسبب العُد الوردي acno rosacea الناتج عن شدة النشاف وأحيانا عن شدة الحساسيه .

مشاكلها تتأثر هذه البشرة بمؤثرات متعدده تبعا للظروف البيئه والعمر والضغوط النفسيه وتكرر الحمل وتناول ادوية معينه . وقد تظهر احيانا بثور على الجبين والذقن يرافقها انتشار واسع للزؤان ونشاف وبقع متقشرة واحمرار . وقد يظهر أيضا عد وردي على سطح الجلد نتيجة تمزق الشرينات الصغيرة .
وتتأثر عادة البشرة المختلطة بأختلاف الظروف المناخيه . ففي فصل الشتاء تنتقل البشرة من الصقيع والهواء البارد إلى حرارة وسائل التدفئه فتصبح اكثر جفافا وحساسية عما هي علية في فصل الصيف . حين تكون عاديه مائله للجفاف كامدة واهنة . وقد يعاني هذا النوع من البشرة من مشكلة المسام المفتوحة .

علاج البشرة المختلطة الدهنيه في المنزل

احرصي دائما على قراءة المركبات التي أصفها لك لأنها تدخل في تركيب جميع الماركات العالميه لمستحضرات التجميل حتى تتمكني من اختيار الانسب لك .
إن الهدف من علاج هذا النوع من البشرة هو تحويلها الى بشرة عاديه . ويجب حصر الخيار بنوع واحد من منتجات مستحضرات التجميل وعدم تنويع الماركات تجنبا للحساسيه . والتركيز على وضع كريم خفيف مرطب للبشرة العادية وليس للبشرة المختلطة إذا كانت البشرة تميل الى النشاف . أما إذا كانت البشرة تميل إلى الدهنية ، فينبغي وضع كريم خاص بالبشرة المختلطة . وفي حال كانت البشرة داكنة فيجب استخدام المادة المقشرة المناسبة واستشارة الطبيب وأخصائية التجميل لاختيار الأسس ومستحضرات التبييض whitening الملائمة .

التنظيف cleansing يتم اختيار منظف خاص بالبشرة المختلطة أو استعمال مزيل الماكياج make-up remover الخاص بالبشرة المختلطة mixed skin والغسول lotion للبشرة المختلطة الدهنيه .
كما يمكن غسل الوجة يوميا بالرغوة المنظفه (Gel Nettoyant) الذي يساعد على تنظيف الوجة وتخليصة من الدهون الزائدة . وعلى السيدة القيام بعملية التنظيف صباحاً ومساءً حيث تنظف الجلد وتغطيه بالرغوة المنظفة صباحاً وبالحليب والساحل المغذي tonic مساءً .

الترطيب moistening يتم ترتطيب الشرة الدهنيه المختلطة باستخدام كريم هيدرا ماتفينغ (Hydra Matifying) وهو كريم يعطي الوجة رطوبة ويمتص الافرازات الدهونيه دون تنشيف الجلد . وتتألف تركيبة من الزيت والماء ويكون قوامة خفيفاً وغير دهني . ويمكن استخدامة صباحاً ومساءً . كما يمكن استخدام الكريم الخاص بالبشرة المختلطة .
وعادة تميل هذه البشرة في الصيف لأن تكون اكثر دهنية . وهذا امر طبيعي . ويمكنك عندئذ معاملتها كبشرة دهنية لكن مع انتظام العلاج باستخدام كريم النهار الخالي من الدهون .
وكريم الاساس creme de base تحت المكياج . وكريم الليل creme de nuit ذي الاساس المائي الذي يمنع النشلف ويعالجة دون أن يزيد الدهون .

التقشير البسيط السطحي وهي عملية تهدف اى ازالة مخلفات الجلد الميت . وإعادة الحيويه الى البشرة وتنشيطها مرتين في الاسبوع في فصل الشتاء . ويرتاح اصحاب البشرة المختلطة جدا بعملية التقشير . إذ يشعرون بعدها بعودة الحيوية والنضارة إلى بشرتهم .

الماسك الموازن استخدمي الماسك الموازن balancing mask أو المعادل equalizer الذي يعدل حالة البشرة فتعود إلى طبيعتها . ويزيل عنها الطبقة الدهنية اللماعة غير المرغوب فيها ويعطيها بريقا ونضارة Masque Raffermisant . وهذا النوع من الاقنعة يساعد البشرة المختلطة الدهنية على عدم الترهل ويضفي عليها صلابة وحيوية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shatei-althakra.ahlamontada.com
 
البشره المختلطه الدهنيه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تم نقل المنتدى وتغير اسمه لصرخة قلم حياكم لله www.hamosa2.com/vb/index.php :: منتديات شاطئ الذكرى للأسره والمجتمع :: منتدى الجمـــــــــال-
انتقل الى: